الأربعاء، 9 مارس 2022

نقط البكالوريا 2023 المغرب متوفرة لجميع التلاميذ هنا

نقط البكالوريا 2023 المغرب متوفرة لجميع التلاميذ, جميع طرق الإطلاع على نقط الباكالوريا 2023 توجد طريقتين معلن عنها من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني للاطلاع على نقط البكالوريا دورة يونيو لهذه السنة, اما على موقع Taalim.ma او men.gov.ma وهذا شرح الاستعمال لكلا الموقعين.
قم بالدخول الى www.men.gov.ma واستعمل كود مسار الخاص بك في الاطار المخصص والشرح كما في الصورة.

لما تضغط على بحث سيظهر لك في نفس الصفة المعدل المحصل عليه والميزة والمسلك الخاص بك وكافة البيانات المتعلقة بنتائج الباكالوريا 2023 المغرب.

بالنسبة لطريقة الحصول على كود مسار الخاص بك Code Élève Massar, اي رقم مسار الخاص بك ستجده في نتيجة الدورة الاولى او في السنة الماضية على هذا الشكل K9875521.

http://www.taalim.ma أو http://login.microsoftonline.com
بالنسبة لبيانات الدخول المبينة في الصورة اعلاه، نحتاج ايميل الدخول والذي هو على هذا الشكل CodeMASSAR@taalim.ma ورقم السري هو CodeMASSAR, تابع الصورة التالية لمعرفة من اين ستحصل على القن السري.

اذن القن سري الأولي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من اجل تفعيل الحساب، هذا ويمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح.
تابع معنا شرح الدخول، عند ادخال البيانات بشكل صحيح وفي بعض الأحيان يطلب منك تغيير اللغة ، قم باختيار اللغة المناسبة لك، وصحح التوقيت إلى توقيت غرينيتش كما الصورة.

وهذا شرح بالفيديو لطريقة الدخول الى موقع taalim.ma :

قد تصادفك مشاكل اثناء عملية الدخول الى موقع Taalim.ma 2023 كمشكل عدم فتح الموقع اذن اعلم ان عليه ضغط من كثرة الزوار ويجب ان تتوقع وقت حيث يكون الطلب على الموقع قليل, اما اذا وجدت الموقع لا يعمل في وقت لا يكون ضغط عليه فاطفئ جهاز الويفي لديك واعد تشغيله او اطفئ المودم, كما ننصحك استعمال متصفح كروم من قوقل او موزيلا تجنبا لمشاكل تقنية خارجة عن استطاعتك.

بالنسبة للمترشحين الأحرار ، سيتم أيضا نشر النتائج المفصلة للامتحانات في بوابة "ترشيحات" : candidaturebac.men.gov.ma
هذا، وقد وضعت الوزارة رهن إشارة المستفيدين الرقم الأخضر 0800001122 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات بخصوص كيفية الولوج الى موقع taalim.ma والحصول على النتائج والنقط, وايضا تم وضع عنوان إلكتروني infobac@taalim.ma لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا لسنة 2023.