الأربعاء، 9 مارس 2022

نتائج و نقط تلاميذ الجذع المشترك 2023 موجودة هنا

نتائج و نقط تلاميذ الجذع المشترك 2023 موجودة على موقع moutamadris الذي يمكن من الاطلاع على نقط المراقبة المستمرة لجميع التلاميذ الدورة الاولى والدورة الثانية ولجميع الاسلاك التعليمية الابتدائي والاعدادي والثانوي، وايضا يمكن من الحصول على لائحة العطل ومواعد إجراء فروض المراقبة المستمرة والمواظبة والسلوك وتاريخ اجراء الامتحانات النهائية.

بعد التعرف على خدمات الموقع نأتي الآن الى طريقة الدخول متمدرس، الطريقة بسيطة وليست معقدة وهي كالتالي :
ادخل الى هذا الموقع moutamadris.men.gov.ma كما الصورة :

ستحتاج رقم مسار الخاص بك الذي ستجدونه في نتيجة الدورة الاولى او في السنة الماضية على هذا الشكل N677609912 وتقوم بارفاق له رمز @taalim.ma ليصبح هكذا N677609912@taalim.ma ثم تضغط دخول, فور الدخول يقول لك انك يجب ان تقوم بتغير كلمة المرور تضع كلمة مرور القديمة ثم بعدها ترفق كلمة مرور الجديدة تم تقوم باعادتها.
هذا شرح بالفيديو لطريقة الدخول الى موقع :


قد تصادفك مشاكل اثناء عملية الدخول لكن لا باس سنقوم بمساعدتك على حلها وتجاوزها بسهولة.
اذا صادفك مشكل عدم فتح موقع متمدرس فاعلم ان عليه ضغط من كثرة الزوار ويجب ان تتوقع وقت حيث يكون الطلب على الموقع قليل, اما اذا وجدت الموقع لا يعمل في وقت لا يكون ضغط عليه فاطفئ جهاز الويفي لديك واعد تشغيله او اطفئ المودم, كما ننصحك استعمال متصفح كروم من قوقل او موزيلا تجنبا لمشاكل تقنية خارجة عن استطاعتك.
أبرزت وزارة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن هذا الاجراء يأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية المتضمنة في الخطاب السامي لجلالة الملك خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة، حول تطوير علاقة المواطن بالإدارة وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار البلاغ، إلى أنه بإمكان الأمهات والآباء والأولياء الولوج إلى الفضاء الخاص بهم عبر الرابط http://waliye.men.gov.ma، وبالنسبة للتلاميذ يمكنهم الولوج إلى الفضاء الخاص بهم من خلال moutamadris، وذلك عبر استخدام رقم قن سري أحدثته الوزارة لهذه الغاية ويمكن تسلمه من الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية.
كما وضعت الوزارة رهن إشارة المستفيدين الرقم الأخضر 0800001122 للرد على كافة التساؤلات والاستفسار بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الفضاءات والاستفادة من خدماتها.
اذا وجدت مشاكل اثناء الدخول تفضل بزيارة هذا الموضوع : code massar @taalim.ma كيفية الحصول على القن السري وحل مشكل الدخول